قداسة البطريرك بنيامين الأول يعين نائب بطريركي جديد في ايطاليا على كنيسة الوحدة

اعلن قداسة البطريرك بنيامين الأول عبود بطريرك كنيسة الوحدة في العالم الكلي الطوبي تعيين نيافة المطران سيمون دي ماريا الجزيل الاحترام نائباً بطريركياً على ابرشية النيابة البطريركية في ايطاليا وتوابعها، مع منحه لقب رئيس اساقفة.

نص التعيين البطريركي :

بنعمة الله
بنيامين الأول عبود

بطريرك كنيسة الوحدة في العالم

تعيين بطريركي سام

بعيد انتخابنا بطريركاً وخادماً لخدام كنيسة الوحدة في العالم بتاريخ 10 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، ورغبةً منا بترتيب البيت الداخلي لكنيسة الوحدة.

ونظراً لازدياد عدد أبنائنا في ايطاليا، وحاجتهم لأسقف وكهنة يقومون على خدمتهم الروحية، وينظمون شؤونهم الكنسية، ويسهرون على خدمتهم، وبعد التشاور مع السينودس الدائم لكنيستنا، قررنا تعين نيافة المطران سيمون ماريا الجزيل الاحترام نائباً بطريركياً على أبرشية النيابة البطريركية في إيطاليا وتوابعها لكنيسة الوحدة، مع منحه لقب رئيس اساقفة.

والنائب البطريركي الجديد المطران سيمون ماريا من مواليد كاغلياري  1978، تخرج من المعهد الإكليريكي في كاغلياري وحائز على شهاداته العليا في الفلسفة واللاهوت من أكاديمية القديس نيكويموس في تشاما إيطاليا وقد سيم كاهناً بتاريخ 20/07/2003 واسقفاً بتاريخ 22/01/2010، ومشهود له بالاستقامة وحسن السيرة والسلوك.

كما نثبت اسماء الكهنة التالية اسمائهم : 1. الأب جوزيبي ماريا.  2. الأب رفائيلي ماريا. 3. الأب فرانشيسكو ماريا. 4. الأب جورجيو ماريا.  كأعضاء في المجلس الكهنوتي في ابرشية النيابة البطريركية في أيطاليا وتوابعها لكنيسة الوحدة، مهمتهم التعاون مع النائب البطريرك الجديد في خدمة الكنيسة وابنائها.

وبينما نستمطر بركاتنا الرسولية على النائب البطريركي الجديد، وكهنة ابرشية النيابة البطريركية في أيطاليا وتوابعها، فإننا نوصي ابنائنا بالتعاون معهم، وتسهيل مهمتهم الروحية لمجد الله وخلاص النفوس، عملاً برسالة القديس بولس الرسول القائل:  « أَطِيعُوا مُرْشِدِيكُمْ وَاخْضَعُوا، لأَنَّهُمْ يَسْهَرُونَ لأَجْلِ نُفُوسِكُمْ كَأَنَّهُمْ سَوْفَ يُعْطُونَ حِسَابًا، لِكَيْ يَفْعَلُوا ذلِكَ بِفَرَحٍ، لاَ آنِّينَ، لأَنَّ هذَا غَيْرُ نَافِعٍ لَكُمْ » (عب 13: 17)

ينشر هذا المرسوم، ويبلغ من يلزم بذلك، ويسري مفعوله من تاريخه، والنعمة تشملكم جميعاً.

حرّر في المقر البطريركي في بروكسل

    09 شباط/ فبراير 2018

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.